هتاف ضد “إسرائيل” بملاعب مصر

الوكالة المشرقية العالمية للاخبار

الوكالة المشرقية العالمية للاخبار

الشأن الفلسطيني

هتاف ضد “إسرائيل” بملاعب مصر

وفقا لما أفادته المركز الفلسطيني للإعلام تصدر هاشتاغ (وسم) #الدقيقه73_اهتف_ضد_اسراييل (إسرائيل)، قائمة الأكثر تداولا في موقع تويتر بمصر، قبل مباراة فاصلة بين منتخبي مصر وجنوب إفريقيا ضمن مباريات البطولة، التي انطلقت يوم 21 يونيو/حزيران الماضي وتختتم 19 يوليو/تموز.

وفي 30 يونيو/ حزيران الماضي، زعمت سفارة الاحتلال الاسرائيلي في مصر عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك أن الكثير من “الإسرائيليين” توجهوا إلى مصر لمشاهدة كأس الأمم الأفريقية 2019.

وأضافت: “زار المشجعون الإسرائيليون القاهرة والسويس والإسماعيلية (شمال شرق)، وكانت هذه المرة الأولى للجماهير الإسرائيلية مشاهدة التصرف الإنساني من جانب جماهير الكرة المصرية”.

وقوبل هذه الإعلان “الإسرائيلي” بردود من نشطاء مصريين، اتسمت بالسخرية والاستنكار.

واقترحت إحدى الناشطات المصريات فكرة الهتاف بالمدرجات: “إحنا ممكن نعمل هاشتاج اهتف في الدقيقة 73 ضد إسرائيل طبعا تاريخ قريب على قلبكم”، في إشارة لحرب أكتوبر/ تشرين أول 1973، والتي حررت مصر بموجبها أراضٍ تابعة لها من الاحتلال “الإسرائيلي” آنذاك، وفق الأناضول.

وحوّل مغردون ذلك الاقتراح لهاشتاغ، وتكررت عشرات التغريدات التي ترفض التطبيع مع الاحتلال، دون أن يصدر تعليق رسمي من الجانب المصري أو الإسرائيلي بشأن تلك المشاركات الإسرائيلية السابقة أو المستقبلية.

وهتفت مدرجات الكان في مباريات عربية هذا العام باسم نجم مصر السابق واللاعب الدولي محمد أبو تريكة في الدقيقة 22 (اتفاقا مع رقم قميصه السابق في الملاعب) تقديرا.

العالم

مشرق نيوز

About Author

Comment here