“قطار الازدهار”… مبادرة إسرائيلية لربطها مع السعودية ومطبعين

الوكالة المشرقية العالمية للاخبار

الوكالة المشرقية العالمية للاخبار

الشأن الفلسطيني

“قطار الازدهار”… مبادرة إسرائيلية لربطها مع السعودية ومطبعين

تقدم كيان الاحتلال الإسرائيلي بمبادرة خط لسكك الحديد يربط ميناء حيفا المحتل المطل على البحر المتوسط بالسعودية وباقي دول مجلس التعاون مرورا بالأردن.

وأكد حساب “إسرائيل بالعربية” الذي تديره وزارة خارجية الاحتلال على “تويتر”، أن هذه المبادرة جاءت على لسان وزير الخارجية يسرائيل كاتس أثناء زيارته إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي مؤخرا.

وأضاف الحساب أن كاتس طرح مبادرة “لربط السعودية ودول الخليج (الفارسي) مرورا بالأردن بشبكة السكك الحديدية الإسرائيلية وميناء حيفا في البحر المتوسط”، مشيرا إلى أن هذه السكة ستفتح “طرق تجارة إقليمية أقصر وأرخص وأكثر أمانا من شأنها دعم اقتصادات الدول المستهدفة”.

وأرفقت خارجية الاحتلال التغريدة بصورة كاريكاتورية تظهر القطار المنشود، وسمته “قطار الازدهار الاقتصادي”.

وتأتي هذه الخطوة في ظل هرولة بعض انظمة الدول العربية، كالسعودية والامارات والبحرين، للتطبيع مع كيان الاحتلال الاسرائيلي، وذلك رغم التضحيات والدماء الفلسطينية التي سالت لعشرات السنوات من اجل استرداد الاراضي الفلسطينية المحتلة.

واللافت ان الكاريكاتير فيه صور عدة دول ومن ضمنها العراق الذي يؤكد دائما انه ثابت على موقفه التاريخي الرافض للاحتلال الاسرائيلي والمتضامن مع القضية الفلسطينية والمطالب بإسترداد كامل الاراضي الفلسطينية المحتلة وعودة أهلها اليها.

العالم

مشرق نيوز

About Author

Comment here