إيران تدعو الأمم المتحدة للتحقيق بالهجوم على ناقلة سابيتي

الوكالة المشرقية العالمية للاخبار

الوكالة المشرقية العالمية للاخبار

العالم

إيران تدعو الأمم المتحدة للتحقيق بالهجوم على ناقلة سابيتي

دعت ممثلية الجمهورية الاسلامية الايرانية في منظمة الامم المتحدة في نيويورك خبراء المنظمة للمشاركة في التحقيقات المتعلقة بالهجوم على ناقلة النفط الايرانية “سابيتي” والذي وقع في البحر الاحمر قبل فترة.

وجاء في رسالة وجهتها الممثلية الدبلوماسية الايرانية في نيويورك، ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تؤكد بان الهجوم على ناقلة النفط الايرانية يوم 11 تشرين الاول / اكتوبر قد حدث من قبل جهة حكومية ويعد عملا ارهابيا.

واكدت ايران بانها بدات تحقيقاتها في هذا المجال ودعت الامين العام لمنظمة المتحدة انتونيو غوتيريش لارسال خبراء المنظمة للمشاركة في عملية التحقيق.

يذكر ان ناقلة النفط الايرانية “سابيتي” كانت قد تعرضت لهجوم بصواريخ يوم الجمعة 11 تشرين الاول / اكتوبر قرب ميناء جدة السعودي في البحر الاحمر على دفعتين بفارق نحو نصف ساعة عن بعضهما بعضا مما ادى الى الحاق اضرار بها الا انه تمت السيطرة على التسرب النفطي سريعا واستمرت في طريقها الى ان وصلت الى المياه الاقليمية الايرانية اليوم الاثنين.

وفي تصريح ادلى به وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف قبل ايام قال انه وفقا للمعلومات الواصلة فان الهجوم على ناقلة النفط الايرانية قد حصل من قبل دولة واحدة او عدة دول، وبطبيعة الحال فان التحقيقات مازالت جارية وما لم نصل الى نتيجة حاسمة لن نتهم اي دولة.

واضاف، ان الهجوم على ناقلة النفط الايرانية كان اجراء معقدا وهنالك حكومة داعمة للهجوم وضالعة فيه.

مشرق نيوز
المصدر:العالم_ايران

About Author

Comment here