بوتين يكشف رأيه في الاقتصاد العالمي

الوكالة المشرقية العالمية للاخبار

الوكالة المشرقية العالمية للاخبار

اقتصاد اون لاين

بوتين يكشف رأيه في الاقتصاد العالمي

استبعد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن يدخل الاقتصاد العالمي في حالة ركود في المستقبل القريب، معربا عن ثقته بأن الاقتصاد العالمي سيواصل النمو رغم الحرب التجارية بين واشنطن وبكين.

وقال بوتين، خلال منتدى الاستثمار “روسيا تنادي” الذي انطلق اليوم في موسكو، إن “الاقتصاد العالمي ينمو وسيواصل نموه! هذه حقيقة واضحة لا تحتاج لزيارة عرافة، فمن المستبعد أن يدخل الاقتصاد العالمي في مرحلة ركود في المستقبل القريب”.

وأكد أن الاقتصاد العالمي سيحقق نموا رغم الحرب التجارية الدائرة بين الولايات المتحدة والصين، اللتين تعدان أكبر اقتصادين في العالم.

كما أشار الرئيس الروسي إلى أن توقعات جميع المؤسسات العالمية تشير إلى أن معدل النمو الاقتصادي العالمي في 2020 سيكون أعلى من 2019، لكن لن يصل إلى مستويات 2017.

واعتبر الرئيس الروسي أن واشنطن تسعى لوقف نمو الاقتصادين الروسي والصيني، معتبرا ذلك “خطأ عميقا للسياسة الأمريكية، وأن محاولات واشنطن تحقيق ذلك ليست إلا أداة منافسة غير نزيهة”.

وأكد أن “المحاولات الأمريكية ستبوء بالفشل، إذ إن الاقتصاد سيواصل نموه رغم سياسة واشنطن”.

وانطلقت في العاصمة الروسية فعاليات منتدى “روسيا تنادي”، الذي ينظمه بنك “في تي بي” ثاني أكبر مصرف في روسيا، ويعد المنتدى فرصة لإجراء حوار مفتوح بين مجتمع الاستثمار العالمي وقطاع الأعمال الروسي.

مشرق نيوز

المصدر: وكالات روسية

About Author

Comment here