حزب سعودي للسودانيين: استمروا في اعتصامكم

الوكالة المشرقية العالمية للاخبار

الوكالة المشرقية العالمية للاخبار

الخليج العربي

حزب سعودي للسودانيين: استمروا في اعتصامكم

دعا حزب الأمة الإسلامي، ومقره في السعودية، السودانيين إلى مواصلة اعتصاماتهم، ضد نظام العسكر الذي أطاح بالرئيس عمر البشير، واصفًا المرحلة المقبلة بأنها أخطر مما كانت عليه بالأمس.

 

وقال الحزب السياسي السعودي في تغريدة على حسابه الرسمي بتويتر “أيها السودانيون ابقوا في أماكن اعتصامكم فالمرحلة اليوم أخطر مما كانت عليه بالأمس ولا تسمحوا للعسكر بالالتفاف على ثورتكم المباركة واعلموا أن الثورة الكاملة نجاح كامل وأن الخيار بيد الشعب لا بيد العسكر”.

وأعلن الفريق أول عوض بن عوف، وزير الدفاع ونائب الرئيس السوداني عمر البشير، اليوم، اعتقال البشير والتحفظ عليه في مكان آمن، وبدء الفترة الانتقالية لمدة عامين.

وفي بيان بثه التلفزيون السوداني، أكد عوض بن عوف إطلاق سراح كل المعتقلين السياسيين في جميع أنحاء البلاد، وإعلان حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر وحظر التجوال لمدة شهر من العاشرة مساء وحتى الرابعة صباحًا، وتشكيل مجلس عسكري حاكم، وحل مؤسسة الرئاسة، وإعلان وقف إطلاق النار الشامل في كل أنحاء البلاد، ووضع دستور دائم للبلاد بنهاية الفترة الانتقالية.

وأضاف أنه تم تعطيل الدستور، وحل المجلس الوطني ومجلس الولايات وحكومات الولايات ومجالسها التشريعية ومجلس الوزراء، مع استمرار عمل النيابة والقضاء.

وطمأن عوض بن عوف دول العالم بالالتزام بالاتفاقات الدولية واستمرار عمل السفارات والبعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى السودان.

المصدر : العالم

ف/ش

Comment here