إيران

شركة البريد البريطانية ستستأنف ارسال الرزم البريدية الى ايران

قال السفير الايراني لدى بريطانيا، حميد بعيدي نجاد، ان شركة البريد البريطانية Royal Mail اعلنت انها ستستأنف ارسال الرزم البريدية الى ايران وتستقبل القادمة منها في المستقبل القريب جدا.

 

وكتب السفير بعيدي نجاد في تغريدة على موقع تويتر اليوم الاربعاء: أعلنت شركة Royal Mail ، مساء أمس أنها ستستأنف ارسال رسائل الى ايران وارسال الرزم البريدية الى بريطانيا من ايران في المستقبل القريب جدا.

واضاف بعيدي نجاد: يبدو اننا في الاتجاه الصحيح.

وكان السفير الايراني في لندن قد أكد في تغريدة أمس الثلاثاء، انه سيتم استخدام كل الوسائل لالغاء الاجراء اللاقانوني لشركة البريد البريطانية Royal Mail بوقف ارسال الرزم والرسائل البريدية الى ايران.

وقال بعيدي نجاد في تغريدة على حسابه الشخصي بموقع تويتر: يعد استخدام الخدمات البريدية من الخدمات الاساسية المدنية وحقوق الناس، ولا ينبغي تقييد هذا الحق بأي ذريعة، ما زلنا نأمل أن يتم حل المشكلة الحالية المتمثلة في إيقاف الخدمة البريدية في المملكة المتحدة لإيران من خلال المتابعة المستمرة، وفي غير تلك الحالة سوف نستخدم كل الوسائل لإلغاء هذا الاجراء غير القانوني.

واضاف: في الجانب القانوني، ستحقق السفارة في إمكانية مقاضاة شركة البريد الملكي Royal Mail في المحكمة المحلية واتحاد البريد العالمي، وإذا طال امد القيود ، فستحاول إيجاد وسيلة لإرسال الرسائل إلى إيران.

وتابع قائلا: وفي الوقت نفسه ، يمكن أن يكون اطلاق حملة اعلامية أو عريضة شعبية (Petition) عاملا مؤثرا للإلغاء الفوري لهذا التقييد أيضا.

وكان بعيدي نجاد قد اشار في تغريدة له أمس الاثنين الى ان شركة رويال مايل البريطانية اعلنت عن وقف ارسال البريد الى ايران بذريعة الحظر الاميركي، وقال: ان لم يتم حل هذه المشكلة، فإن السفارة ستتخذ ترتيبات لارسال بريد الايرانيين المقيمين في بريطانيا الى ايران.

وكانت شركة رويال مايل Royal Mail البريطانية اصدرت بيانا اعلنت فيه انه ستوقف ارسال البريد الى ايران بسبب الحظر الاميركي، وانها ستعيد الرزم والرسائل البريدية المتبقية لديها الى اصحابها.

وتعليقا على هذا البيان، كتب السفير حميد بعيدي نجاد في صفحته على تويتر، ان المتابعات التي قامت بها السفارة اثبتت ان الخارجية البريطانية وشركة البريد البريطانية، تفاجأتا من هذا البيان الصادر عن رويال مايل، وقد قدمتا وعدا بالمبادرة لاصلاح القرار فورا.

المصدر : العالم

ع/ش