من سمح بعودة توفيق عكاشة للشاشة في هذا التوقيت بالذات ؟

عادل العوفي

كشف رئيس مجلس ادارة شركة “اعلام المصريين ” ان الاعلامي المثير للجدل توفيق عكاشة في طريقه للظهور مجددا بعد ان وقع عقده الجديد مع قناة “الحياة ” ولمدة ثلاث سنوات .

واعلن تامر مرسي الخبر عبر حسابه على الانستغرام مرفقا بصورة توثق الموضوع ,غير ان صاحب قناة “الفراعين ” لن يقدم برنامجا بمفرده حيث سيشارك رفقة اعلاميين اخرين في التناوب على الظهور في برنامج يومي اسمه “مصر اليوم ” .

وصرح عكاشة بعد تأكيد الموضوع  ” تحولت إلى مذيع محترف ” مشيرا الى ان موعد اطلالاته الاولى لم يتحدد بعد ,وكان رئيس قطاع الاخبار بالتلفزيون المصري قد افصح هو الاخر قبل ايام عن عودة توفيق عكاشة لقطاع الاخبار “بماسبيرو ” .

وبجانب عودة الاسم السالف الذكر اشار المسؤول عن “اعلام المصريين ” عن التعاقد مع المحامي المعروف خالد ابو بكر ليشارك في تقديم برنامج “الحياة اليوم ” بجانب الاعلامية لبنى عسل .

جدير بالذكر ان  اخر ظهور لتوفيق عكاشة كان في يونيو الماضي من خلال قناة العاصمة قبل ان يختفي مجددا ملمحا في تصريحات صحفية عن قرب اعادة بث قناته “الفراعين ” في تاريخ 30 يونيو غير ان الخسائر المالية الضخمة التي تلقاها وقدرت بخمسة وثلاثين مليون جنيه جعلته يغض الطرف ويغلق الباب امام الفكرة .

ويبقى السؤال العريض : لماذا يعود اعلامي مثل عكاشة في هذا التوقيت بالذات ؟ ومن سمح له بذلك واغلب الاسماء الرنانةالمدافعة عن النظام المصري اصبحت في خبر كان وتواجه “تغييبا ممنهجا ” من لدن السيسي والمحيطين به ؟ وهل هناك “دور جديد ” مرسوم له وبعناية فائقة كي يلعبه كما اعتاد الجمهور منه ؟