6 فوائد طبية لـ حب الهال .. تعرف عليها

 

لحب الهال  مجموعة من الفوائد الطبيّة التي تجعلها أكثر من مجرد عطر ورائحة، ومن المعروف عن حب الهال انه يستخدم في مجموعة من الأدوية .

فوائد حب الهال :

1- يعمل ضد مواد الأكسدة:
يعني ذلك أنه يوقف عمل ما يسمّى “الجذور الحُرَّة” Free Radicals، وهي التي يربطها الطب بمجموعة من الأمراض المزمنة تمتد من انسداد الأوعية الدموية والشرايين التي تغذي القلب والدماغ، ووصولاً إلى مرض “آلزهايمر”.
2- يخفض ارتفاع ضغط الدم. واستناداً إلى كونه مُضاداً للأكسدة، يفيد الهال في خفض ضغط الدم المرتفع، إضافة لتعزيزه صحة الشرايين والأوعية الدموية.
 
3- يعزز إدرار للبول:
لوحظ في تجارب طبية كثيرة أن الهال يعزز إدرار البول، وهو أمر مهم لتوازن التركيب الداخلي للجسم، ويساند عمل الكليتين أيضاً.
 
4- يساعد في مقاومة الأورام الخبيثة:
أظهرت تجارب أجريت على الفئران أن الهال يعزز الأنزيمات التي تقاوم السرطانات. وفي أحد التجارب، انخفضت نسبة الإصابة بالأورام الخبيثة عند الفئران التي وُضِع الهال ضمن طعامها، بقرابة 61% مقارنة بتلك التي كان طعامها خالياً من الهال. وظهرت نتائج مشابهة في تجارب أُجريت على أنسجة بشرية، ما يعني أن ذلك الأفق ما زال بحاجة الى مزيد من التعمّق.
 
5- يقاوم الالتهابات:
على غرار مُضادات الأكسدة القويّة، يستطيع الهال المساهمة في علاج التهابات المفاصل (بما فيها الروماتيزم) والالتهابات المزمنة في مناطق مختلفة من الجسم. صفارة إنذار: يحب عدم المبالغة وتناول كميات كبيرة من الهال.
 
6- يحمي الأسنان:
يعتبر الهال أحد أقدم النباتات التي استعملت لعلاج الأسنان وأوجاعها وتنخرها والتهاباتها، بما في ذلك زيت الهال. ويوجد الهال في أنواع كثيرة من معاجين الأسنان. ويعطي الفم رائحة فوّاحة منعشة، ويقوّي اللـثة، ويطهر الفم من مجموعة من الميكروبات وغيرها.

لحب الهال  مجموعة من الفوائد الطبيّة التي تجعلها أكثر من مجرد عطر ورائحة، ومن المعروف عن حب الهال انه يستخدم في مجموعة من الأدوية .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

النهضة موقع عربي إخباري ثقافي إقتصادي, يهتم بقضايا الإنسان العادلة وينتصر لها بأي أرض وميدان كانت, ننشد النهضة لشعوبنا بعدما استوطنت أمية الحرف والفكر فيها وتم إستلاب وعيها, النهضة هي منبر لكل فكر حر يسعى للتنوير ولنشر المعرفة المنشودة لإستعادة الوعي الجمعيِ العربيِ المسلوب.

Copyright © 2018 Alnahda News

Powered BY