الدوري الإيطالي: تميز ديبالا.. تخصص كاييخون

سجل باولو ديبالا 6 أهداف في شباك بولونيا في الدوري الإيطالي لصالح يوفنتوس وذلك أكثر من أي خصم آخر سجل في شباكه رفقة البيانكونيري، بينما أحرز خوسيه كاييخون 4 أهداف في 8 مواجهات خاضها في الدوري الإيطالي أمام فيرونا بمتوسط 0.5 في المباراة وهذا المعدل الأفضل

ينتظر عشاق الكرة الإيطالية العديد من المباريات الهامة في الجولة الثامنة في البطولة حيث يستضيف نابولي خصمه فيرونا، بينما يحل بولونيا ضيفًا على يوفنتوس.

نابولي وفيرونا

سيكون نابولي بحاجة إلى الانتصار في هذه المواجهة من أجل تعويض فقدانه للكثير من النقاط في الجولات الأخيرة والحفاظ على فرصه في المنافسة على لقب الكالتشيو، بينما يسعى فيرونا لتحقيق نتيجة إيجابية من أجل تأمين مركزه في منتصف الترتيب حيث أن:-

حقق نابولي الفوز في آخر 10 مواجهات خاضها على ملعبه أمام فيرونا ولا يمتلك البارتينوبي سلسلة أطول من الانتصارات على ملعبه أمام أي خصم إلا أمام كومو حيث حقق الفوز في 11 لقاء.

حصد نابولي 13 نقطة في هذا الموسم في الدوري الإيطالي ولكن حصد الفريق عددًا أكبر من النقاط في آخر 3 مواسم في البطولة.

حافظ نابولي على نظافة شباكه في مباراة واحدة فقط ضمن آخر 9 مواجهات خاضها على ملعبه في الدوري الإيطالي، بالرغم من حفاظه عليها في 5 ضمن 7 مواجهات سابقة.

حصد فيرونا 9 نقاط بعد مرور 7 جولات في الدوري الإيطالي ولم يهبط الفريق عند حصد هذا العدد من النقاط أو أكثر خلال أول 7 مباريات إلا في موسم 2001/2002.

أحرز خوسيه كاييخون 4 أهداف في 8 مواجهات خاضها في الدوري الإيطالي أمام فيرونا بمتوسط 0.5 في المباراة وهذا المعدل الأفضل للإسباني أمام أي فريق في البطولة.

أحرز داركو لازوفيتش آخر أهدافه في الدوري الإيطالي أمام نابولي خارج الديار في أبريل/نيسان الماضي وذلك عندما كان لاعبًا لفريق جنوى.

إحصائيات هامة قبل بداية الجولة

*نابولي هو صاحب أعلى دقة في التمريرات والتي كانت 87.7%.

*فيرونا هو ثاني أقل الفرق في متوسط التسديدات على المرمى بمتوسط 3.1 في المباراة مناصفة مع ميلان.

يوفنتوس وبولونيا

يسعى يوفنتوس للحفاظ على سلسلة الانتصارات من أجل توسيع فارق النقاط عن جميع ملاحقيه في البطولة، بينما يطمح بولونيا لتحقيق المفاجأة وقلب الطاولة على خصمه بعد غياب الفوز عن مسيرته في آخر 4 مباريات حيث أن:-

تعرض يوفنتوس للهزيمة في مباراة واحدة فقط ضمن آخر 31 لقاء خاضه في الدوري الإيطالي أمام بولونيا وكانت هذه الخسارة في فبراير/شباط 2011.

تجنب البيانكونيري الهزيمة في آخر 24 مباراة خاضها على ملعبه في الدوري الإيطالي وهذه السلسلة الأطول لأي فريق في هذا الموسم في البطولة ويحتل لاتسيو المركز الثاني بسلسلة مكونة من 4 مباريات فقط.

حقق بولونيا الفوز في مباراة واحدة فقط ضمن آخر 8 مواجهات خاضها خارج الديار في الدوري الإيطالي وذلك بعد أن حقق الفوز في مواجهتين خلال 4 مباريات.

حقق ماوريزيو ساري الفوز في 7 ضمن أول 9 مباريات خاضها مع يوفنتوس في مختلف المسابقات، بينما لا يمتلك أي مدير فني للبيانكونيري رقمًا أفضل إلا كارلو كاركانو في 1930 ورينو ماركيزي في 1986 حين حقق كل منهم الفوز في 8 ضمن أول 9 مباريات.

سجل باولو ديبالا 6 أهداف في شباك بولونيا في الدوري الإيطالي لصالح يوفنتوس وذلك أكثر من أي خصم آخر سجل في شباكه رفقة البيانكونيري.

أحرز سامي خضيرة أول أهدافه في الدوري الإيطالي من مشاركته الأولى في البطولة أمام بولونيا وذلك في أكتوبر/تشرين الأول 2015.

إحصائيات هامة قبل بداية الجولة

*بولونيا هو أكثر الفرق فوزًا في الالتحامات الهوائية بمتوسط 22.7 في المباراة.

*يوفنتوس هو أقل الفرق في متوسط الاعتراضات والذي كان 7.3 في المباراة.

مشرق نيوز

المصدر: العالم