سورية على موعد مع منخفض جوي بارد يتخلله أمطار يستمر لأكثر من 5 أيام

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستشهد انخفاضاً طفيفاً مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 3 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت في نشرتها صباح اليوم السبت، أن يكون الطقس بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات محلية من المطر فوق المنطقة الشرقية والجزيرة والمرتفعات الساحلية وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أن سورية على موعد بعد 21 تشرين الأول الجاري، مع منخفض جوي يعتبر بارداً مقارنةً مع الحالات السابقة التي شهدناها.

وتوقعت الصفحة أن تشهد البلاد أمطار من يوم الإثنين وحتى 27 الشهر، نتيجة تأثر البلاد بالتيارات المدارية الرطبة بالتزامن مع شبه تمركز لحوض بارد في شرق المتوسط متحرك، ما سيبقي الفعالية ما بين العالية والضعيفة وعلى فترات وقد يرافقها العواصف الرعدية.

وحول طقس الأيام المقبلة، قالت الصفحة المذكورة: “تستمر الأجواء مستقرة تماماً في دمشق وجميع المناطق والمحافظات السورية عدا الساحلية تتعرض لحالة عدم استقرار ضعيفة الفعالية ما قد يسبب هطول زخات عشوائية من المطر، أما درجات الحرارة تبقى إجمالاً مابين 30 و 33 درجة مئوية “.

مشرق نيوز