تويتر يحذر من مصداقية تغريدة لترامب ..

حذر موقع التواصل الاجتماعي تويتر القراء بشأن مصداقية تغريدة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب نشرها أمس وحثهم على تقصي الحقائق حول ما ينشره في سابقة هي الأولى من نوعها بهذا الخصوص.
وذكر موقع بي بي سي اليوم أن تويتر وضع علامة تحذير أسفل إحدى تغريدات ترامب كما وضع تحذيراً ثانياً على تغريدة أخرى لاحقة وذلك بموجب سياسته الجديدة حول مكافحة المعلومات المضللة حسبما أعلن الموقع.
ونشر ترامب تغريدة عبر حسابه بالموقع حذر فيها من احتمال وقوع تزوير في الانتخابات الرئاسية الأميركية المقبلة وقال إنه “ليس هناك أي احتمال في ألا ينطوي الاقتراع عبر البريد على احتيال كبير”.
وحث إخطار تويتر الذي اتخذ شكل علامة تعجب زرقاء القراء على “تقصي الحقائق حول موضوع الاقتراع بالبريد” ووجههم إلى صفحة تحتوي على مقالات إخبارية ومعلومات حوله محذراً من أن ادعاءات ترامب بشأن حصول مثل هذا التزوير خلال الاقتراع بالبريد “خاطئة ودحضها مدققون”.
وفي رد على تصرف تويتر اتهم ترامب الموقع في تغريدة جديدة بالتدخل في الانتخابات الرئاسية وقال إن “تويتر يخنق حرية التعبير تماماً” وأنه بصفته رئيساً للولايات المتحدة “لن يسمح بذلك”.
وتثير تغريدات ترامب على تويتر الكثير من النقاش وردود الأفعال وخصوصاً أنها غالباً ما تتضمن مواقف غريبة ومتناقضة وفي كثير من الأحيان تلاقي انتقادات حادة من السياسيين ووسائل الإعلام الأميركية والعالمية.
وكان موقع تويتر تعهد في وقت سابق بزيادة علامات التحذير تجاه المعلومات المزيفة أو المضللة التي تنشر عبر موقعه لكنه كان بطيئاً في اتخاذ أي خطوات بحق ما ينشره الرئيس الأميركي.
إلى ذلك هاجم المرشح الديمقراطي للرئاسة الأميركية جو بايدن الرئيس ترامب واصفاً إياه بـ “الأحمق” وذلك لعدم ارتدائه الكمامة الطبية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.
وقال بايدن في تصريحات أن “كل طبيب في العالم يقول إنه يجب ارتداء الكمامة وسط تجمع للناس وما يفعله ترامب خاطئ” ولفت إلى أن ترامب يسعى بذلك لاستعراض الرجولة من خلال عدم ارتداء الكمامة معتبراً أن “هذه التصرفات حمقاء وقد تسفر عن وفاة العديد من الأشخاص”.
وظهر بايدن مرتدياً الكمامة أثناء مراسم يوم الذكرى في الولايات المتحدة وهو تصرف اعتبره ترامب “غريباً” وسط الطقس الجيد.
وكانت صحيفة ذا هيل الأميركية أجرت استطلاع رأي حول الانتخابات الرئاسية القادمة أظهر تنافساً غير مسبوق بين ترامب وبايدن حيث حصل بايدن على دعم بنسبة 42 بالمئة في الاستطلاع الجديد في حين تخلف الرئيس ترامب بنقطتين مئويتين بنسبة 40 بالمئة بعدما كان ترامب يتفوق بفارق كبير في الاستطلاع الذي قامت به الصحيفة في كانون الثاني الماضي.

مشرق نيوز/سانا