خطيبة جمال خاشقجي تنضم لمن يسألون : أين اختفى عادل الجبير ؟

عادل العوفي

هناك سؤال يطرحه الكثير من المراقبين للوضع الحالي المعقد والذي يزداد سوءا وسوادا بالنسبة للنظام السعودي ,فمن الطبيعي في مثل هذه الظروف ان نجد وزير الخارجية عادل الجبير في صدارة الاحداث او حتى من يقف في وجه “المدفع ” للذود عن “ولاة امره ” كما تعود ودأب على الفعل والجميع يذكر عشرات الامثلة على تصريحاته البعيدة كل البعد عن الواقع والتي تسبح في الخيال واثبتت الايام عكسها وفشلها الذريع .

أين اختفى عادل الجبير ؟

هو السؤال المتداول بقوة عبر مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام حتى اننا رصدنا تغريدة جديدة لخطيبة جمال خاشقجي خديجة جنكيز وهي تدور في نفس الفلك حيث كتبت عبر صفحتها على تويتر : “اتساءل ..لماذا لا يجيب عادل الجبير على تساؤلات العالم وهو يعلم ان بلاده في مأزق بسبب اختطافهم لخطيبي جمال خاشقجي وهذا ضد كل المواثيق الدولية لحقوق الانسان ؟ ” .

https://twitter.com/mercan_resifi/status/1051440559259361280

ولعل هذا الموضوع تحول الى مادة للسخرية على السوشال ميديا حيث نشرت العديد من الحسابات الشهيرة ما اسمته “اعلان ضياع ” للبحث عن “المختفي عادل الجبير ” .

فهل سيستجيب الاخير لهذه النداءات ويخرج من جحره حيث توارى عن الانظار ؟ وهل قرار “التزام الصمت ” صادر عن النظام ؟ ولماذا لا نراه على الاقل يكرر شطحاته الدائمة لدرء الشبهة والتهمة عن اسياده  كما تعود ان يفعل رغم ان كل الطرق تؤدي هذه المرة نحو فضحهم واسقاط ورقة التوت الاخيرة عنهم   ؟