سجن ’جو’ البحريني: بدلات السجن ضمن لائحة المبيعات للمعتقلين

أفاد معتقلو الرأي في سجن “جو” المركزي في البحرين أن إدارة السجن بدأت ببيع بدلات السجن التي يتشرط على المعتقل لبسها في كافة تحركاته كالخروج للزيارة أو المستشفى أو المحكمة لهم مقابل 3 دنانير و700 فلس للقميص و3 دنانير و700 فلس للبنطال.

وقالت الحقوقية البارزة ابتسام الصائغ على مواقع التواصل الاجتماعي إنه ووفقاً للمعتقلين المضطرين لشراء البدلة فإنهم يسجلون طلباتهم في مكتب الإدارة المعلق على حائطها حقوق السجين ومن بينها تسليم بدلة للسجين حال إنهاء تسجيل بياناته لدى مأمور السجن، ويحق استبدالها كل ستة شهور.

وأشارت الحقوقية الصائغ إلى أن البحرين “الفائزة بعضوية مجلس حقوق الإنسان”، تكتظ سجونها بالمعارضين الذين تبلغ مجموع احكامهم لآلاف السنين بينهم سجناء محكومين بالمؤبد لأكثر من 3 مرات ولا ينامون على سرير.

وكانت الناشطة الحقوقية ابتسام الصائغ قد قالت إن إدارة سجن جو المركزي بدأت ببيع البطانيات وأغطية الأسرّة، مضيفةً إن المُباع لا يتخلل الوسائد رغم مطالب السجناء بها منذ فترة طويلة، وقالت “اضطر الأمر ببعضهم لصنع وسادة من ملابسهم، وقد تقدم عدد من الأهالي بشكاوى للأمانة العامة مطالبين توفيرها أو السماح بإدخالها”.

يذكر أن سجن جو المركزي يعد من أسوأ السجون التي يواجه فيها السجناء أشكال متعددة من التعذيب وسوء المعاملة، وترى المعارضة ومنظمات حقوقية محلية ودولية إن السلطات الأمنية تحاول من خلال التضييق وسوء المعاملة الانتقام من سجناء الرأي لمطالبتهم بالتحول نحو الديمقراطية.