صور عن اتفاق فتح معبر نصيب بين سوريا والأردن

أعلنت دمشق وعمان أن يوم غد الإثنين 15 تشرين الاول موعد افتتاح معبر نصيب الحدودي بين البلدين، بعد تأجيل افتتاحه مرات عدّة.

وذكر وزير الداخلية السوري اللواء محمد إبراهيم الشعار أنه تم الاتفاق مع الجانب الأردني على إعادة فتح معبر نصيب – جابر الحدودي بين البلدين اعتبارا من يوم غد الاثنين.

كما قالت الناطقة باسم الحكومة الأردنية، جمانة غنيمات، إن معبر جابر- نصيب الحدودي بين الأردن وسوريا سوف تتم إعادة افتتاحه غدا الاثنين.

وأوضح الشعار أن اللجنة الفنية السورية الأردنية اجتمعت اليوم في مركز جابر الحدودي على الحدود السورية الأردنية وتم الاتفاق على الترتيبات والإجراءات الخاصة لإعادة فتح معبر نصيب جابر بين البلدين اعتبارا من يوم غد الاثنين.

وأكدت غنيمات أن “معبر جابر نصيب الحدودي بين البلدين يعد شريانا حيويا لحركة التجارة بين الأردن وسوريا وعبرهما إلى العديد من الدول”.

وذكرت مصادر إعلامية أنه “تستأنف حركة النقل البري للركاب والبضائع بموجب أحكام اتفاقية النقل البري، في حين يخضع سائقو الشحن والمركبات العمومية للإجراءات الحدودية فقط”.

وخلال السنوات السابقة ، سيطرت المجموعات الارهابية على غالبية الحدود السورية –الأردنية ، مادفع بالأردن في عام 2015 إلى إغلاق المعبر لحين عودته لسيطرة الدولة السورية .

وفي حزيران من العام الجاري بدأ الجيش العربي السوري عملية عسكرية في الجنوب أدت إلى تحريره مع كامل المنطقة الجنوبية من الجماعات المسلحة .