الجيش اليمني يواصل التقدم في جيزان وعشرات القتلى والجرحى في صفوف قوات التحالف

النهضة نيوز-تستمر العمليات العسكرية في مختلف الجبهات والمحاور القتالية، سواء في نجران أوجيزان أوعسير ، أو جبهات جنوب وشرق اليمن ، ويبقى الشعب اليمني مع هذا ثابت في الميدان يقدم التضحيات ويقف على قدميه ، ويطالب بالحرية والإستقلال ، تزامن مع ذلك احتفال اليمن بالذكرى 55 من ثورة 14 من أكتوبر التي طردت المحتل البريطاني من جنوب اليمن.

ففي نجران سيطر الجيش واللجان الشعبية على موقع مستحدث قبالة موقع الحماد بعملية هجومية قتل وجرح على إثرها عسكريين سعوديين.

و تكبد التحالف عشرات القتلى والجرحى جراء استهداف الجيش واللجان الشعبية مواقعهم بعدد من الصواريخ الباليستية والقذائف المدفعية بالإضافة إلى كسر زحافاتهم خلال الـ24 ساعة الماضية .

وأوضح مصدر عسكري يمني أن الجيش واللجان كسروا زحفاً واسعاً لقوى التحالف، مسنوداً بغطاء جوي مكثف قبالة منفذ علب في عسير ما أدى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى بينهم قيادات وتدمير ثلاث آليات عسكرية .

وأطلقت القوة الصاروخية ثلاثة صواريخ زلزال1 على مواقع قوى التحالف، أثناء زحفهم قبالة المنفذ ، في حين تم إطلاق صاروخ بدر1 الباليستي على معسكر مستحدث في ظهران .

وأشار المصدر إلى إطلاق صاروخ زلزال1 على تجمعات للجنود السعوديين وآلياتهم في حصن الحماد في نجران ، فيما استهدف قصف صاروخي ومدفعي تجمعات الجنود السعوديين في نهوقة وغرب السديس ، كما دكت المدفعية تجمعات أخرى لهم في مركز عاكفة ورقابة .

و تم كسر زحف للجيش السعودي على مربع الحماد أسفر عن مصرع وجرح عدد منهم ، كما تم كسر محاولة تقدم للجنود السعوديين على مربع الحماد في محاولة لسحب جثث قتلاهم بينهم ضباط سعوديين .

وذكر المصدر أن الجيش واللجان نفذوا عملية إغارة على مواقع الجيش السعودي ومرتزقته جنوب غرب جبل النار في جيزان وكبدوهم خسائر في العديد والعتاد واغتنام أسلحة .

وفي الساحل الغربي قصفت المدفعية تجمعات لقوى التحالف، غرب الدريهمي محققة إصابات مباشرة وتم تدمير آليتين للغزاة غرب الفازة جنوب كيلو 16 ومصرع وإصابة من كانوا على متنهما .

وأفاد المصدر أن وحدة الهندسة دمرت آليتين في منطقتي الأشقري والمخدرة بـمديرية صرواح محافظة مأرب ما أدى إلى مصرع وإصابة عدد من المرتزقة كانوا على متنهما .

وفي محافظة تعز لقي عدد من المسلحين مصرعهم وأصيب آخرون بقصف مدفعي استهدف تجمعاتهم في المفاليس بمديرية حيفان ، وقتل آخرون في استهداف وحدة ضد الدروع لتجمعاتهم بالمديرية نفسها ، ودكت المدفعية مواقع أخرى في الشرف بمديرية الصلو .

وأكد المصدر إطلاق صاروخ زلزال2 وعدد من قذائف المدفعية على تجمعات مسلحي التحالف وآلياتهم في حريب نهم وتكبيدهم خسائر بشرية ومادية ، في حين قتل وجرح عدد من المرتزقة بتفجير آليتهم في ميدى .

وكشف المصدر العسكري أن العمليات العسكرية مستمرة في جيزان ونجران وعسير وجبهة الساحل الغربي ونهم شرق اليمن، وضربات صاروخية مكثفة على تجمعات الجنود السعوديين في جبهة ماوراء الحدود.