روحاني: الحكومة​ الأميركيّة الحالية هي الأكثر كرهاً لإيران​ وهي تسعى لتغيير النظام الايراني

أكد الرئيس الايراني الشيخ حسن روحاني، ان أميركا تريد الإطاحة بالنظام الاسلامي بدءا بالحرب النفسية والاقتصادية وصولا الى سحب المشروعية عن النظام.

وفي كلمة له خلال مراسم افتتاح العام الدراسي الجديد في الجامعات الايرانية، اضاف روحاني ان الادارة الاميركية الحالية هي من أكثر من سابقاتها حقدا وعداءً لإيران، حيث جمعت هذه الادارة الشخصيات الأسوأ في هذا المجال.

وأوضح انهم بدأوا مخططهم بالحرب النفسية، ثم الحرب الاقتصادية، وهدفهم الثالث النيل من فاعلية النظام، في حين ان هدفهم النهائي هو الاطاحة بالنظام، وذلك من خلال سلب المشروعية منه.

وفي اطار آخر، قال روحاني ان الجامعة من شأنها ان تكون منطلقا للتطوير والتغيير، ومثلما قال الامام الخميني الراحل (رض) “الجامعة قادرة على ان تكون مظهرا للاقتدار وأكد ذلك أيضا قائد الثورة”.. واشار الى ان الجامعة لها دور هام لمستقبل المجتمع وإدارة مستقبل المجتمع.

ولفت الرئيس الايراني الى أنه يدرك الوضع المعيشي للمواطنين وبالطبع هناك مشكلات خاصة لذوي الدخل المحدود، ولكن هل ينبغي ان نستسلم امام المشكلات والظروف الجديدة، ام علينا ان نعطي الامل لبعضنا البعض وان نتعاون فيما بيننا؟