خالد تاجا.. تزوج 3 مرات بعد مقتل الأولى.. ولم ير ابنته قط

0

يعدّ الفنان السوري الراحل خالد تاجا أحد أهم وأبرز نجوم سوريا، وقدم خلال مسيرته عددا كبيرا من الأعمال الناجحة، المنوعة ما بين التاريخية والكوميدية والاجتماعية، واتقن تقديم جميع الأدوار وتحول إلى ظاهرة فنية.

ولد الفنان السوري الراحل في الـ 6 من نوفمبر من عام 1939 وتوفي في الـ 4 من أبريل من عام 2012، من مواليد حي ركن الدين، في مدينة دمشق، أطلق عليه الشاعر محمود درويش لقب “أنطوني كوين العرب”، وصنف ضمن أحد أفضل خمسين ممثلاً في العالم حسب مجلة التايم الأميركية، وكان الفنان الراحل يفضل أن يطلق عليه لقب تاجا الشامي.

كانت انطلاقته الفنية الأولى في عام 1957، فشارك في أعمال مسرحية باتت خالدة في أرشيف المسرح السوري، أما في السينما فكان دوره الأول في فيلم سائق الشاحنة الذي أنتجته المؤسسة العامة للسينما بدمشق عام 1966 حيث اختاره المخرج اليوغسلافي يوشكو فوتونوفيتش للقيام بدور البطولة، ومن ثم توالت أعماله الفنية السورية، ومن أفلامه الشهيرة فيلم الفهد ورجال تحت الشمس.

شارك في العديد من الأعمال التلفزيونية الناجحة، وقدم شخصيات مميزة، من أبرز أعماله الخبز الحرام، مسلسل دنيا أسعد سعيد بطولة أمل عرفة، نهاية رجل شجاع من بطولة أيمن زيدان وسوزان نجم الدين، جسد دور والد مفيد الوحش خلال فترة الشباب، غزلان في غابة الذئاب، قاع المدينة، لعنة الطين من بطولة مكسيم خليل وكاريس بشار بدور أبو نزار، مسلسل أهل الراية، زمن العار.

ومن أبرز الشخصيات التي لا تنتسى وقدمها الفنان الراحل في مسيرته الفنية شخصية كريم في مسلسل الفصول الأربعة الأب الحنون لـ 4 بنات والجد الذي لا يشبهه أحد، المسلسل من بطولة نبيلة النابلسي، مها المصري، جمال سليمان، بسام كوسا، سلمى المصري، سليم صبري، ليلى جبر، اندريه سكاف، يارا صبري.

كما شارك بشخصية الحارث بن عبادة في المسلسل التاريخي الشهير “الزير سالم” بطولة سلوم حداد، عابد فهد، فرح بسيسو وإخراج حاتم علي.

ومن أبرز أدواره مسلسل “التغريبة الفلسطينية ” بشخصية صالح الشيخ يونس.

إلا أن ما لا يعرفه الكثيرون أن حياة خالد تاجا الشخصية لم تكن سعيدة أبدًا، بل على العكس كانت مليئة بالأحداث الصادمة التي نستعرضها في الفيديو أعلاه.

مشرق نيوز

فوشيا