ظريف يؤکد تطوير وثيقة التعاون الايراني- الروسي طويلة الامد

0

اكد وزير الخارجية “محمد جواد ظريف” تطوير وثيقة التعاون الايراني – الروسي طويلة الامد، بما يليق ومستوى العلاقات الاستراتيجية بين البلدين.

وافادت الدائرة الاعلامية بوزارة الخارجية، ان تصريحات ظريف هذه جاءت في لقائه صباح اليوم الاحد رئيس اللجنة الدولية بمجلس الدوما الروسي “ليونيد سلوتسكي”، الذي يزور طهران حاليا.

كما نوّه وزير الخارجية الايراني الى اهمية العلاقات البرلمانية ولاسيما تاكيد البرلمانين الايراني والروسي على بناء علاقات ستراتيجية بينهما.

وفي لفتة الى مستوى العلاقات الثنائية بشتى المجالات ذات الاهتمام المشترك؛ دعا ظريف الى تطوير وثيقة التعاون طويلة الامد بما يليق ومستوى العلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين بين طهران وموسكو.

الى ذلك، وصف سلوتسكي زيارته الى طهران في ظروف تفشي وباء كورونا، بانها تنم عن المستوى الملحوظ للعلاقات الايرانية الروسية.

وجاء في هذا التقرير، ان وزير الخارجية الايراني ورئيس اللجنة الدولية في الدوما الروسي استعرضا خلال اللقاء اليوم، فضلا عن القضايا الثنائية، مواقف البلدين ازاء القضايا المتعلقة بالاتفاق النووي والتطورات في كل من سوريا والعراق وليبيا وايضا تعاون الجانبين في ضوء الآليات الاقليمية والدولية والمنظمات ذات الصلة.

علما ان المسؤول البرلماني الروسي التقى امس السبت برئيس مجلس الشورى الاسلامي “محمد باقر قاليباف”.

مشرق نيوز
العالم