قوات الاحتلال تشن حملة دهم واعتقال في الضفة والقدس

0

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الخميس، حملة دهم في عدة مناطق بالضفة الغربية والقدس المحتلة، واعتقلت عددا من الفلسطينيين.

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال المصور محمد قاروط ادكيدك بعد اقتحام وتفتيش منزله في بلدة العيساوية، ومصادرة أوراق ومعدات التصوير الخاصة به، وأفرجت عنه بعد ساعات من التحقيق، ومصادرة أجهزته وكاميراته.

واعتقلت قوات الاحتلال الفتى منتصر سبته بعد اقتحام منزله في بلدة العيساوية بالقدس المحتلة.

وفي بلدة بدو نصبت قوات الاحتلال حاجزاً عسكرياً وأعاقت تنقل المواطنين، بالتزامن مع اقتحام العديد من دوريات الاحتلال بلدة أبو ديس شرق مدينة القدس، واقتحمت منزلاً في منطقة أبو حسين بالبلدة.

وفي نابلس، اقتحمت آليات الاحتلال حي المعاجين بالجهة الغربية بالمدينة، وسط إطلاق كثيف لقنابل الصوت.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة بورين جنوب نابلس، واعتقلت المواطن محمد مظهر داوود زبن، فيما تمركزت آليات الاحتلال في أطراف البلدة، وسمع فيها أصوات انفجارات وقنابل صوت.

واعتقلت قوات الاحتلال المحامي محمد عمار ياسين، عقب اقتحام منزله في بلدة عصيرة الشمالية شمال نابلس.

وفي السياق ذاته، هاجم مستوطنون مركبات المواطنين قرب حاجز زعترة العسكري جنوب نابلس، الأمر الذي أدى إل إلحاق أضرار في بعضها.

وفي طوباس، اعتقلت قوة خاصة تابعة لجيش الاحتلال الشاب عبد الله عطياني بعد إطلاق النار على قدميه، وهو من سكان مدينة طوباس، وما زال وضعه الصحي مجهولا حتى اللحظة.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عماد الطويل، بعد دهم وتفتيش منزله في مدينة جنين.

وفي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ثلاثة مواطنين من محافظة طولكرم، بعد دهم منازل ذويهم.

واعتقلت قوات الاحتلال كلا من: أسيد عثمان راجح سليمان (26 عاما) من بلدة بلعا شرق طولكرم، ورامي اسعد شلباية (38 عاما) من مدينة طولكرم، ومحمود شحادة يوسف عبد الغني خليل (28 عاما) من مخيم نور شمس.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر أحمد زهران من بلدة دير أبو مشعل شمال غرب رام الله، علما أنه أفرج عنه قبل أقل من شهر فقط، وقد خاض إضرابًا عن الطعام استمر 113 يومًا، وأمضى ما مجموعه 15 عاما في سجون الاحتلال.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب ماهر عبدة والشاب أحمد طه جيفارا، بعد دهم وتفتيش منازلهم في قرية كفر نعمة غرب رام الله.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقالاتها اليومية للمواطنين في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة، تداهم خلالها منازلهم وتخرب محتوياتها وترهب سكانها.

المصدر : العالم