الاتحاد العام لطلبة فلسطين فرع جامعة دمشق اقام فعالية فنية بمناسبة وعد بلفور المشؤوم

خاص مشرق نيوز…..

أقامت وحدة جامعة دمشق للاتحاد العام لطلبة فلسطين أمس الثلاثاء فعالية فنية بمناسبة ذكرى وعد بلفور المشؤوم بحضور أمين الشعبة الطلابية العربية في جامعة دمشق الرفيق جيفارة الشفيري واعضاء قيادة الشعبة الطلابية العربية والدكتور خلف المفتاح مدير عام مؤسسة القدس الدولية ، وعدد من ممثلين الفصائل الفلسطينية  بالاضافة للمكتب الاعلامي لحركة فلسطين حرة والمنظمات الشعبية الشبابية وحشد من جماهير شعبنا الفلسطيني والسوري  .

بدأت الفعالية بالوقوف دقيقة صمت على ارواح الشهداء تبعها سماع النشيدين العربي السوري والوطني الفلسطيني.
والقى كلمة الوحدة رئيس الوحدة الرفيق محمد حسين أكد فيها أن هذا الوعد مخالف للقوانين والاعراف الدولية و شباب اليوم حطموا مقولة الصهاينة “الكبار يموتون والصغار ينسون” عبر تمسكهم بالارض كاملة غير منقوصة بالكفاح المسلح والحجر والسكين والقلم والفكر ونشر ثقافة المقاومة للاجيال الجديدة.
كما القى كلمة الشعبة الطلابية العربية في جامعة دمشق الرفيق جيفارة الشفيري امين الشعبة ،وتحدث المدير العام لمؤسسة القدس الدولية الدكتور خلف عن وعد بلفور المشؤوم وقطار التطبيع الذي تركبه بعض الدول العربية ، بعدها اقيم العرض المسرحي الكبير “العهد” بتفاعل كبير من الجمهور .
وفي ختام الفعالية تم تكريم القائمين على العمل المسرحي من قبل قيادة وحدة جامعة دمشق للجهود المبذولة في انجاح العمل الفني المسرحي.