كيف تغط في النوم خلال دقيقة واحدة فقط ؟

0

بدا كل شئ قبل الامتحانات باسبوع، فأدى ذلك الى ان اكون متوتر بطريقة لم تسمع لي النوم لمدة ثلاث ايام مهما حاولت. الى ان تعرفت على هذه الطريقة التي غيرت حياتي..

انها تسمى طريقة 4-7-8 و هذا ما عليك فعله:
1- ان تتنفس بهدوء من انفك لمدة 4 ثوان
2- احبس انفاسك لمدة 7 ثوان
3- تنفس ببطئ من خلال فمك لمدة 8 ثوان

كيف تعمل :
عندما تكون قلقًا ، فان كمية الادرينالين في دمك تزيد و تنفسك يكون سريعًا و خفيفًا. و لكن هذا التدريب على التنفس يعمل كنوع من المسكنات ، فعندما تتعمد ان تتنفس ببطئ يحدث تباطؤ لنبضات قلبك ثم تهدأ بسرعة.

نفس التدريب يساعد على تهدئة عقلك لانه ببساطة يجعلك تركز على تنفسك و انت لا تدرك ذلك ، و لكن في هذه اللحظة يخفض الجهاز العصبي الركزي نشاطه فبالتالي مشاعر القلق تنتهي.

و النتيجة هى ان يرتاح جسدك كله فهذا التدريب يشبه المخدر ، و كان التحقيق من قبل الطبيب اندرو ويل طبيب بجامعة هارفارد الذي اكتشف بان هذه الطريقة كانت تستخدم من قبل رجال الدين الهنود لعدة قرون ، فمن خلال هذه الممارسة كانوا يحصلون على الاسترخاء التام.

كيف يمكن ان يكون هذا تحديدًا مفيدًا لك :
استطيع ان اقول لك شئ واحد مؤكد اذا كان هذا التمرين له اثر كبير عليك مثل ما كان له اثر لي ، فانه فسيساعدك على النوم بسرعة اكبر بكثير ، و في جميع انواع الحالات اذا كنت تستيقظ في وقت متأخر من الليل لان شئ ما يؤرقك فهذا التمرين سوف يساعدك فهذه الطريقة تضمن لك ان تحصل على الراحة التي تريدها.
فكل ما عليك فعله الان هو تجربة هذه الطريقة في كل مرة تنام و سوف تندهش من طريقة عملها.

مشرق نيوز