المقداد يجدد دعم سورية لحق الشعب الفلسطيني

0

وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد يجدد التأكيد على موقف سورية المبدئي والثابت الداعم لحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة على كامل ترابه الوطني وعاصمتها القدس مع ضمان حق اللاجئين في العودة الى ديارهم .

وفي رسالة وجهها الى رئيس لجنة ممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف السفير شيخ نينغ في نيويورك بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، أعرب المقداد عن تقديره للجهود الكبيرة التي تبذلها اللجنة من اجل تنفيذ قرارات الشرعية الدولية المتعلقة بالقضية الفلسطينية والتي تعتبرها الجمهورية العربية السورية قضيتها المركزية من اجل فضح ممارسات الاحتلال الاسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني .

و اشار المقداد إلى ان اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني يكتسب هذا العام اهمية خاصة في ظل التطورات الخطيرة التي تهدد القضية الفلسطينية.

و أكد على رفض الجمهورية العربية السورية وإدانتها لما يسمى بصفقة القرن وجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي ترتكبها “اسرائيل” “القوة” القائمة بالاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة وتحمل الدول الداعمة لها مسؤولية وتبعات استمرار هذه الجرائم وتعتبر أي قرارات أو إجراءات أو صفقات لا تتوافق مع قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة ولا تحفظ الحقوق الفلسطينية الراسخة مرفوضة شكلاً ومضموناً وهي غير قابلة للحياة اصلاً.