وفود رفيعة المستوى وصلت إلى طهران

وصلت وفود رفيعة المستوى من العديد من دول العالم إلى طهران مساء الثلاثاء وفجر اليوم الأربعاء للمشاركة في مراسم أداء اليمين الدستورية للرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي.
ووصل فجر اليوم رئيس البرلمان الأوزبكي نور الدین جان إسماعیلوف، ورئيس مجلس النواب الأعلى الطاجيكي محمد تویر زوکیزودا، ورئيس المجلس الوطني النيجري سیني آمارو، وكذلك نائب رئيس برلمان غينيا كوناكري سوماه فوده، حيث كان في استقبالهم عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي جليلي رحيمي جهان آبادي.
ومساء الثلاثاء وصل رئيس مجلس الشعب السوري حمودة صباغ ونائب رئيس الوزراء وزير خارجية البوسنة والهرسك توركوفيتش، ووزير السياحة الغاني إبراهيم محمد.
وأعلن 115 مسؤولاً من 73 دولة عن استعدادهم لحضور حفل أداء اليمين ، من بينهم 10 رؤساء دول ، و 20 رئيساً للبرلمان ، و 11 وزيراً للخارجية ، و 10 وزراء آخرين، بالإضافة إلى مبعوثين خاصين ونواب رؤساء برلمانات ورؤساء لجان وهيئات البرلمانية.
كما أعلن رؤساء ومسؤولون في إحدى عشرة منظمة دولية وإقليمية ، وممثل الأمين العام للأمم المتحدة ، ورئيس أوبك ، ومسؤولون من الاتحاد البرلماني الدولي ، والاتحاد الأوروبي ، وأوراسيا ، والاتحاد البرلماني الدولي للدول الإسلامية، والاتحاد البرلماني للدول الآسيوية ، ومنظمة التعاون الاقتصادي “ايكو”، ومنظمة سيكا ، ومجموعة D8″” ، استعدادهم لحضور حفل أداء اليمين للرئيس الإيراني.
وستقام مراسم أداء اليمين الدستورية في قاعة مجلس الشورى الإسلامي في تمام الساعة الخامسة من مساء الخميس بالتوقيت المحلي (الثانية عشرة والنصف ظهراً بتوقيت غرينتش).
“فارس