حركة أمل في ذكرى يوم الأرض: نؤكد انحيازنا المطلق للشعب الفلسطيني وجهاده بسبيل تحرير أرضه

وطنية – صدر عن المكتب السياسي لحركة “أمل”، في ذكرى يوم الأرض، البيان التالي:

“تؤكد حركة أمل وبمناسبة يوم الأرض، دعمها لأماني الشعب الفلسطيني في تحرير أرضه وتقرير مصيره وإقامة دولته الفلسطينية على كامل أرضه، وان الهبات المجانية التي يقدمها رأس الدولة الأميركية لصنيعته إسرائيل هي هبات من لا يملك لمن يعتدي. تماما كهبته للعدو أعرق أرض عربية في سوريا- الجولان العربي، والتي يوقع من خلالها السيد ترامب على اوهامه الطائشة، ونحن نوقع بجهادنا على ارض الواقع بحبر الدم الأصدق.

ان حركة أمل، إذ تؤكد انحيازها المطلق للشعب الفلسطيني وجهاده في سبيل تحرير أرضه، ترى أن افضل رد على عدوانية اسرائيل وزيادة الإستيطان هو مزيد من التفاهم بين مكونات الشعب الفلسطيني وفصائله كافة.

اننا في ذكرى يوم الأرض وأمام تعسف اسرائيل الذي طال عشرات الشبان بالإغتيال والاعتقال، نشد على ايادي المتصدين لهذا التعسف بإضرابات المعد الخاوية والاجساد العارية والسكين الأميز والحجر الصائب والبندقية التي بها وبحاملها يكبر املنا ويتأكد نصرنا.

ان الشهداء الذين سقطوا على ارض لبنان وجنوبه هم السبيل الوحيد الذي أكد لنا تحرير الجنوب الذي لا يكتمل إلا باستعادة منطقة العرقوب اللبناني بكاملها، وهذه الطريق نفسها التي يسلكها شعبنا العربي في فلسطين من أجل تحرير الأرض والانسان اللذين اختصهما الله بالايمان والنصر: إن الأرض يرثها عبادي الصالحون”.

المصدر : الوكالة الوطنية للاعلام

ع/ش