نادي الأسير يكشف تفاصيل الاتفاق بين الأسرى والاحتلال

توصل الأسرى المعتقلون في سجون الاحتلال الاسرائيلي مساء اليوم الأثنين، الى اتفاق مع إدارة سجون الاحتلال، الذي يقضي بتلبية مجموعة من مطالبهم الحياتية بعد اضراب مفتوح عن الطعام أعلنه الأسرى تحت عنوان “اضراب الكرامة 2 “.

وقال نادي الأسير إن من أبرز مطالب الأسرى، وقف تشغيل أجهزة التشويش مع وقف نصب أجهزة تشويش جديدة، وتركيب هواتف عمومية في أقسام الأسرى.

ووفقا للاتفاق سيُسمح للأسرى استخدام الهاتف العمومي ثلاث مرات في الأسبوع بمدة ربع ساعة لكل أسير، حيث يبدأ تركيب الهواتف في أقسام الأسيرات والأشبال والمعتقلات الشمالية، حسب بيان نادي الأسير.

كما وقال النادي، من المقرر أن تعود الأمور إلى حالة جيدة، أي ما كانت عليه قبل الإجراءات العقابية، بالأضافة إلى تخفيض إجمالي الغرامات التي فرضت على الأسرى خلال المواجهة الأخيرة.

وفي سياق منفصل، سيتم نقل الأسيرات من معتقل “الدامون” إلى معتقل آخر وإعادة الأسرى المرضى في معتقل ” عيادة الرملة” إلى القسم القديم الذي تم إخلاؤه بحجة إعادة تأهيله.

يذكر أن في الآونة الأخيرة، أقدم الكيان على تركيب أجهزة تشويش، حيث سبب للأسرى صداعا مزمنا وآلاما حادة في الرأس، ما دفع أحدى الأسرى إلى إحراق نفسه احتجاجًا على تركيبها.

المصدر : العالم

ف/ش