الكيان الصهيوني يعرب عن سعادته بمشاركة دول عربية في مؤتمر البحرين

أكد وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، أن إسرائيل ستشارك في “مؤتمر البحرين” الأسبوع المقبل، الذي دعت إليه الولايات المتحدة في إطار “صفقة القرن”، وذلك وفق تصريحاتٍ أدلى بها اليوم أمام المؤتمر السنوي لصحيفة “جيروزاليم بوست” المنعقد في نيويورك.

وقال كاتس: “إسرائيل ستشارك في ورشة المنامة الاقتصادية وهناك سننتهي من كل الأمور التنسيقية”، دون أن يتطرق لموقف السلطة الفلسطينية من هذا المؤتمر.

وأعرب كاتس عن سعادته بمشاركة دولٍ عربيةٍ في المؤتمر، زاعمًا أن المؤتمر يشكل “فرصة نادرة لتوثيق العلاقات مع الدول العربية، ولتحسين الوضع الاقتصادي للفلسطينيين”.

ويُعتبر هذا التصريح هو الإعلان الرسمي الأول من إسرائيل بالمشاركة في هذا المؤتمر، بعد أن كانت مصادر إسرائيليةٌ قد أفادت قبل أيام بأن إسرائيل لم تتلقَّ دعوة رسمية للمشاركة في المؤتمر الذي يعدُّ أولى خطوات الإعلان عن خطة ترامب للتسوية السلمية “صفقة القرن”.

ومن المقرر أن تُعقد هذه الورشة يومي 25 و26 حزيران/يونيو في العاصمة البحرينية المنامة، وقد أعلنت السلطة مقاطعتها لها، في حين قالت الولايات المتحدة إن مصر والأردن والمغرب أبلغتها بالمشاركة، ونفت الأردن ذلك، بينما أعلنت البحرين والإمارات عزمهما المشاركة.

مشرق نيوز