ارتفاع أسعار الدخان في الأسواق السورية والمؤسسة العامة للتبغ تنفي مسؤوليتها!!

ارتفعت أسعار بعض أصناف الدخان في الأسواق السورية، وذلك إثر المعلومات التي تم تداولها مؤخراً عن رفع المؤسسة العامة للتبغ أسعار بعض أصنافها، بالرغم من نفي المؤسسة مسؤوليتها عن هذا الارتفاع.

وتباينت نسبة الارتفاع ما بين أنواع الدخان الوطني والأجنبي، ومن أبرز الأنواع الأجنبية التي شهدت ارتفاعاً في السعر: كينت، مالبورو، ماستر، إيليغانس، غلواز وغيرها، في حين بلغ مقدار الإرتفاع وسطياً ما بين 25 إلى 75 ليرة.
من جهتها، نفت المؤسسة العامة للتبغ  بحسبا ما إطلع عليه موقع “بزنس2بزنس سورية ” المعلومات التي تداولتها بعض وسائل الإعلام حول رفع أسعار بعض منتجاتها من السجائر، وأوضح مدير المؤسسة العامة للتبغ محسن عبيدو أن أسعار المصنوعات من التبغ التي تنتجها المؤسسة ثابتة منذ بداية العام ولم يطرأ عليها أي تعديل ولم تصدر المؤسسة أي لائحة أسعار جديدة مؤخرا بهذا الشأن.
وأكد عبيدو أن تعديل سعر الاصناف يتطلب دراسته من قبل المؤسسة التي تأخذ بعين الاعتبار كلفة مدخلات الإنتاج وغيرها ليتم اتخاذ القرار المناسب بشأنها.
وحول ارتفاع أسعار بعض الأصناف في السوق المحلية قال عبيدو: “إن المؤسسة لا علاقة لها برفع هذه الأسعار التي يقوم بها الباعة”.
وكانت وسائل إعلام محلية قد أكدت أن المؤسسة العامة للتبغ قررت رفع أسعار منتجاتها من السجائر والتنباك، بزيادة قدرت بخمس ليرات عن كل علبة.
وذكرت الوسائل أن هذه الزيادة المقررة ستسري على الأنواع التالية:
حمراء طويلة ورق، حمراء طويلة لايت، حمراء قصيرة كرتون، شام قصيرة.
بالإضافة لـ التنباك اللاذقاني، تنباك البزري.
فيما ستبقى أسعار منتجات أخرى على حالها من دون زيادات وهي:
الشام الطويلة، إيبلا، الحمراء الطويلة الكرتون.
بزنس سيريا
مشرق نيوز