بسبب احد مشاهد مسلسل الأب الروحي : هجوم عنيف على قناة “اس بي سي ” ومديرها داوود الشريان

 

عادل العوفي

 

من المؤكد أن كل “وعود ” الإعلامي داود الشريان للمواطن السعودي قد تبخرت سريعا و حبل الود “القصير ” بين الطرفين قد انقطع فتمخض الجبل فولد فأرا كما يقول المثل الشهير ,ومن جديد مسلسل الغضب الشعبي على قناة “اس بي سي ” الرسمية أن إعلانا ترويجيا لإحدى حلقات المسلسل المصري “الأب الروحي “ الذي بدأ عرضه قبل فترة قد أثارت زوبعة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي التي انبرى روادها لشن هجوم عنيف على المحطة والمشرفين عليها .

وتعود بداية القصة لنشر القناة تغريدة عبر حسابها على التويتر عبارة عن تنويه بالأحداث “المشوقة ” للحلقة الجديدة من المسلسل المذكور غير أنالأسلوب ” جاء “صادما ” للكثيرين حيث تمت كتابة ما يلي ” يرى يحيى والدته في وضع مخل في أحداث حلقة جديدة من مسلسل #الأب_الروحي تعرض بعد قليل ” .

وبعد أن انهالت الانتقادات على القناة من كل حدب وصوب تم تعديل المضمون وحذف ما كتب سابقا ونشر تغريدة جديدة مفادها “:” محاولات سليم لإرضاء المتخاصمين من أحداث حلقة اليوم من مسلسل #الأب_الروحي  بعد قليل “.

https://twitter.com/Aburak7n/status/1042153792052121600?ref_src=twsrc%5Etfw%7Ctwcamp%5Etweetembed%7Ctwterm%5E1042153792052121600&ref_url=https%3A%2F%2Fwww.watanserb.com%2F2018%2F09%2F19%2F%25d9%2582%25d9%2586%25d8%25a7%25d8%25a9-%25d8%25b3%25d8%25b9%25d9%2588%25d8%25af%25d9%258a%25d8%25a9-%25d8%25ad%25d9%2583%25d9%2588%25d9%2585%25d9%258a%25d8%25a9-%25d8%25aa%25d8%25b9%25d8%25b1%25d8%25b6-%25d9%2585%25d8%25b4%25d9%2587%25d8%25af%25d8%25a7%25d9%258b-%25d8%25b3%25d8%25a7%25d8%25ae%25d9%2586%25d8%25a7%25d9%258b%2F

 

ولحظات فقط بعد انتشار الموضوع استحوذ وسم بعنوان “اس بي سي تنشر الفساد ” على الأضواء وكان الأكثر تداولا في السعودية حيث تعرض عبره داوود الشريان لهجوم عنيف متهمين إياه بأنه يتحمل كامل المسؤولية في نشر هذا المحتوى الذي يستهدف أبناء وبنات المملكة .

كما دعا البعض وزارة الإعلام للتدخل لإيقاف ما أسموه “المهزلة ” غير أن السؤال المطروح : هل الوزارة المفترض أنها وصية على القطاع هي بالأساس من عينت الشريان ؟ وما الهدف الرئيسي الذي أنشئت من اجله القناة أصلا ؟

 

عادل العوفي

 

من المؤكد أن كل “وعود ” الإعلامي داود الشريان للمواطن السعودي قد تبخرت سريعا و حبل الود “القصير ” بين الطرفين قد انقطع فتمخض الجبل فولد فأرا كما يقول المثل الشهير ,ومن جديد مسلسل الغضب الشعبي على قناة “اس بي سي ” الرسمية أن إعلانا ترويجيا لإحدى حلقات المسلسل المصري “الأب الروحي “ الذي بدأ عرضه قبل فترة قد أثارت زوبعة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي التي انبرى روادها لشن هجوم عنيف على المحطة والمشرفين عليها .

وتعود بداية القصة لنشر القناة تغريدة عبر حسابها على التويتر عبارة عن تنويه بالأحداث “المشوقة ” للحلقة الجديدة من المسلسل المذكور غير أنالأسلوب ” جاء “صادما ” للكثيرين حيث تمت كتابة ما يلي ” يرى يحيى والدته في وضع مخل في أحداث حلقة جديدة من مسلسل #الأب_الروحي تعرض بعد قليل ” .

وبعد أن انهالت الانتقادات على القناة من كل حدب وصوب تم تعديل المضمون وحذف ما كتب سابقا ونشر تغريدة جديدة مفادها “:” محاولات سليم لإرضاء المتخاصمين من أحداث حلقة اليوم من مسلسل #الأب_الروحي  بعد قليل “.

https://twitter.com/Aburak7n/status/1042153792052121600?ref_src=twsrc%5Etfw%7Ctwcamp%5Etweetembed%7Ctwterm%5E1042153792052121600&ref_url=https%3A%2F%2Fwww.watanserb.com%2F2018%2F09%2F19%2F%25d9%2582%25d9%2586%25d8%25a7%25d8%25a9-%25d8%25b3%25d8%25b9%25d9%2588%25d8%25af%25d9%258a%25d8%25a9-%25d8%25ad%25d9%2583%25d9%2588%25d9%2585%25d9%258a%25d8%25a9-%25d8%25aa%25d8%25b9%25d8%25b1%25d8%25b6-%25d9%2585%25d8%25b4%25d9%2587%25d8%25af%25d8%25a7%25d9%258b-%25d8%25b3%25d8%25a7%25d8%25ae%25d9%2586%25d8%25a7%25d9%258b%2F

 

ولحظات فقط بعد انتشار الموضوع استحوذ وسم بعنوان “اس بي سي تنشر الفساد ” على الأضواء وكان الأكثر تداولا في السعودية حيث تعرض عبره داوود الشريان لهجوم عنيف متهمين إياه بأنه يتحمل كامل المسؤولية في نشر هذا المحتوى الذي يستهدف أبناء وبنات المملكة .

كما دعا البعض وزارة الإعلام للتدخل لإيقاف ما أسموه “المهزلة ” غير أن السؤال المطروح : هل الوزارة المفترض أنها وصية على القطاع هي بالأساس من عينت الشريان ؟ وما الهدف الرئيسي الذي أنشئت من اجله القناة أصلا ؟

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

النهضة موقع عربي إخباري ثقافي إقتصادي, يهتم بقضايا الإنسان العادلة وينتصر لها بأي أرض وميدان كانت, ننشد النهضة لشعوبنا بعدما استوطنت أمية الحرف والفكر فيها وتم إستلاب وعيها, النهضة هي منبر لكل فكر حر يسعى للتنوير ولنشر المعرفة المنشودة لإستعادة الوعي الجمعيِ العربيِ المسلوب.

Copyright © 2018 Alnahda News

Powered BY